أكثر مشاكل Echo Dot وكيفية إصلاحها

Echo Dot هو جهاز ذكي مناسب. ولكن في بعض الأحيان ، مثل جميع الأجهزة الإلكترونية ، تنشأ مشاكل. لحسن الحظ ، حل مشاكل Echo Dot أسهل مما قد تعتقد.

في بعض الحالات ، عليك ببساطة إيقاف تشغيل Echo Dot وإعادة تشغيله.
ولكن ، هناك أوقات عرضية تحتاج فيها إلى القيام بأكثر من ذلك. ستساعدك نصائحنا وحيلنا في التعرف على الوقت الذي تحتاج فيه إلى القيام بأكثر من الضغط على زر الطاقة.

1.لن تتصل Dot بشبكة Wifi

هل كانت نقطتك بطيئة جدًا مؤخرًا؟ في كثير من الأحيان ، يمكن أن يكون Echo Dot غير المستجيب ناتجًا عن خلل في اتصال Wi-Fi.
للبدء ، حاول تنفيذ إعادة ضبط المصنع لجميع أجهزة الشبكة الخاصة بك ؛ بدءًا من Echo Dot ، ثم جهاز التوجيه ، ثم المودم.
انتظر لمدة تتراوح من 10 إلى 15 ثانية لكل مكون ، ثم أعد تشغيل كل شيء في الاتجاه المعاكس.
في بعض الأحيان هذا هو كل ما يلزم لإعادة الأمور إلى طبيعتها.

تبذل Wi-Fi قصارى جهدها عندما يتعلق الأمر بالجدران والأرضيات ، ولكن العوائق المادية يمكن بالتأكيد أن تكسر قوة الإشارة أيضًا.
كلما اقتربت من إيكو دوت إلى الموقع الرئيسي لجهاز التوجيه الخاص بك ، كلما كنت في وضع أفضل.
من الجيد أيضًا أن تبقي جهاز Dot بعيدًا عن عناصر مثل أجهزة مراقبة الأطفال وأجهزة الموجات الدقيقة ، لأن الموجات المنبعثة من هذه الأنواع من الأدوات المنزلية يمكن أن تسبب تداخلًا مع جهاز Echo.

غالبًا أثناء عمليات الإعداد الأولية ، سيوفر مزودو خدمة الإنترنت (ISPs) مجموعات المودم / الموجه المتكاملة الخاصة بهم.
في البداية ، قد تعمل هذه الأجهزة بشكل جيد لثلاثة أو أربعة أجهزة أو مجموعة من المعدات القديمة.
ولكن بعد فترة ، قد لا تكون هذه الأبراج قوية بما يكفي للقطات المربعة في منزلك ، أو متطلبات الأجهزة المنزلية الذكية الجديدة والأكثر قوة.

على الرغم من أنه ليس من الممتع أبدًا قضاء العجين ، إلا أنه في بعض الأحيان يكون الأمر يستحق الترقية إلى المودم والموجه المستقل الخاص بك.
توفر الوحدات المستقلة طاقة أكبر وتغطية Wi-Fi أفضل بكثير.
في هذه الأيام ، تقدم معظم العلامات التجارية لجهاز التوجيه خيارات النطاق المزدوج ، مما يتيح لك تعيين Echo Dot إما على نطاق 2.4 جيجا هرتز (أفضل لمسافات طويلة) أو خيار 5 جيجا هرتز (اتصال أقوى للأجهزة الأقرب من جهاز التوجيه).
ضع في اعتبارك أن العديد من الأجهزة الذكية تتطلب نطاق 2.4 جيجا هرتز.

2.أليكسا لا تقترن بالأجهزة الذكية

يستخدم معظم الأشخاص نقاط Echo الخاصة بهم للتحكم في أنظمة المنزل الذكي الخاصة بهم.
متوافق مع الآلاف من العلامات التجارية المختلفة ، بما في ذلك Philips Hue و Sonos و Ecobee ، فإن السماء هي الحد الأقصى لمقدار ما يمكنك القيام به مع Dot الخاصة بك.
معظم المصافحة بين أمازون وعالم المنتجات الذكية متينة وطويلة الأمد ، لكن هذه الاتصالات تخضع أيضًا للخطأ الآن ومرة أخرى.

في الحالات التي تتوقف فيها Dot عن التحكم في الأشياء الذكية الخاصة بك ، أو لا تكتشف معدات جديدة ، إليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها.

  • ابدأ بالبدء من جديد.
  • في تطبيق Alexa ، احذف وأعد إضافة الجهاز الذكي الذي تواجه مشكلة فيه.
  • إذا لم يفلح ذلك ، فقم بإجراء إعادة تعيين ثابتة لكل من النقطة والجهاز.
  • ثم أعد الاتصال وأعد التشغيل.
  • في الحالات التي لا يؤدي فيها Echo Dot مهارات ذكية محددة ، حاول حذف المهارة ثم إعادة الإضافة.

الآن عندما تحذف أجهزتك من التطبيق ، يمكنك فقط أن تطلب من Alexa إعادة اكتشافها بقول “Alexa ، اكتشف أجهزتي”. هذا أسرع بكثير من إعادة إضافة الجهاز يدويًا في التطبيق.

3.أليكسا لن تستمع إليك

أنت تعرض نقطتك الجديدة لبعض الأصدقاء ، لذلك قررت أن تضرب Alexa ببعض التوافه البسيطة. تسأل “أليكسا ، كم يبلغ حجم القمر؟” ردها – “أنا آسف ، لم أفهم ذلك تمامًا.” حسنًا ، ليست مشكلة كبيرة.
“Alexa ، العب Fear Inoculum by Tool.” ردها – لا شيء.
يبدأ أصدقاؤك في الضحك من جهازك الجديد ، وتبدأ في التساؤل عما إذا كنت قد أهدرت 35 دولارًا في زخرفة زخرفة المطبخ الرائعة.

في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي تفسير أليكسا لما سألناه أو أخبرنا به إلى التباطؤ ؛ في أحيان أخرى لم تستطع سماعنا أو التعرف على أصواتنا. على الرغم من عدم الخوف ، فهناك طرق قليلة لترتيب الأمور.

بالنسبة للمبتدئين ، هناك ميزة رائعة حقًا على Echo Dots يمكنك استخدامها عندما تدعي Alexa أنها لا تستطيع فهمك أو تفعل شيئًا لا علاقة له تمامًا بما طلبته. بعد ردها ، يمكنك أن تقول “أليكسا ، أخبرني ما سمعته” ، وستكرر أليكسا ، حرفياً ، ما تعتقد أنها سمعته تقوله. في كثير من الحالات ، كل ما يتطلبه الأمر هو المزيد من الوضوح والاتصال من جانبنا لوضع الأمور مباشرة مع النقطة.

يمكنك أيضًا تحسين استجابة Dot باستخدام أداة التدريب الصوتي من Amazon. افتح تطبيق Alexa واضغط على أيقونة القائمة في أعلى يسار الشاشة الرئيسية. مرر لأسفل وصولاً إلى الإعدادات ثم حدد ملفك الشخصي. بجوار Voice ، انقر فوق Manag

سيرشدك التطبيق بعد ذلك خلال تمرين تحدث حيث سيُطلب منك تكرار 25 عبارة بحجم صوت التحدث العادي. هذا يساعد أليكسا على التعرف بشكل أفضل على الطريقة التي تتحدث بها.

إذا كان لديك أكثر من نقطة Echo Dot في المنزل ، أو أكثر من فرد من أفراد العائلة يستخدم نفس النقطة ، فيمكنك أيضًا إعداد ملفات تعريف صوتية مختلفة للجميع ، والتي يمكن للتبديل بين نقطة بسهولة.

في الحالات التي تواجه فيها Echo Dot صعوبة في سماع الأوامر الخاصة بك ، حاول وضعها في مكان أكثر هدوءًا من الغرفة ، أو مساحة جديدة تمامًا. ستعمل النقاط دائمًا على النحو الأمثل بعيدًا عن أشياء مثل غسالات الصحون والمجففات وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وأصوات الوسائط الأخرى.

4.تستيقظ اليكسا عندما لا يفترض

أنت تشاهد التلفاز وهناك شخصية في أحد برامجك المفضلة المسماة أليكس. عندما يقول أحد الأشخاص اسمها ، تضيء غرفة المعيشة الخاصة بك Echo Dot باللون الأزرق ، في انتظار إصدار أمر. أو ، الأفضل من ذلك ، ربما يكون اسمك أليكس ، وكلما اتصل شخص ما باسمك ، تريد نقطتك القيام بكل الحديث نيابة عنك.

بين الحين والآخر ، سيتم تفعيل Dots “لتنبيه الكلمات” التي لم تكن مخصصة لها ببساطة. يمكن أن تكون محنة مزعجة ، ولكن هناك بعض الخطوات السريعة والسهلة التي يمكنك اتخاذها لحل هذه التنشيطات الخاطئة.

أسهل خيار حتى الآن هو ببساطة تغيير كلمة التنبيه في تطبيق Alexa عن طريق النقر على الأجهزة في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية.
حدد Echo Dot الذي يسبب لك مشكلة وانتقل لأسفل إلى Wake Word.
في الوقت الحالي ، البدائل الوحيدة لـ “Alexa” هي “Amazon” و “Computer” و “Echo” ، ولكننا نفترض أن هناك على الأرجح المزيد من الخيارات في المستقبل.

الخيار الثاني هو الضغط على زر كتم الصوت أعلى نقطة أثناء مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى خدمات البث. سيمنع هذا Alexa من الاستماع على الإطلاق ، ولكن قد لا يكون الخيار الأفضل لحظر الاستيقاظ العرضي إذا كنت تستخدم Dot كوسيلة للتحكم في التلفزيون أو معدات المسرح المنزلي.
لن يساعد هذا أيضًا كثيرًا إذا كان اسمك في الواقع أليكسا أو قريبًا منه.
يجب أن يتم كتم صوت النقطة طوال الوقت.

إذا فشل كل شيء آخر ، فحاول نقل Dot إلى منطقة أقل انتشارًا في المنزل.
التقط صورًا للمناطق البعيدة عن أجهزة التلفزيون ومكبرات الصوت.
إذا كنت لا تشارك النقطة مع أي من أفراد العائلة ، فاحتفظ بها في غرفتك أو مكتبك حتى لا تتاح لها الفرصة لسماع أصوات أخرى.

5.تشغيل الموسيقي لا يعمل

واحدة من أروع ميزات Dot هي قدرتها على هز قوائم تشغيل صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك باستخدام عدد قليل من مهارات بث الموسيقى.
بما في ذلك Spotify و Apple Music و TuneIn.
بعد فترة وجيزة ، ستتجمد الأغاني في منتصف التشغيل أو لن تتصل Dot بهذه الخدمات عندما تطلبها.
في بعض الأحيان ، كل ما يلزم للتوبيخ على هذه الفواق الصغير هو إعادة تعيينين صعبين. افصل Dot ، وانتظر عشر ثوانٍ ، ثم أعد توصيلها. بمجرد أن يضيء الجهاز باللون الأزرق الثابت ، مما يشير إلى أنه عاد إلى الشبكة ، حاول إعادة تشغيل خدمة الموسيقى الخاصة بك. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة ، فحاول إعادة تعيين جهاز التوجيه والمودم.

كما ذكرنا أعلاه ، فإن Echo Dot تقوم بأفضل عمل لها على الشبكات الغنية بالنطاق الترددي ، ويتطلب دفق الموسيقى كمية جيدة من البيانات.
إذا كانت هناك أجهزة متصلة بشبكتك ليست قيد الاستخدام ، فيمكنك محاولة فصلها مؤقتًا لتحرير النطاق الترددي للنقطة الخاصة بك ؛ أو ، إذا كنت تمتلك جهاز توجيه مزدوج النطاق ، فيمكنك محاولة إعادة تعيين هذه الأجهزة (أو Echo Dot) إلى نطاق مختلف.

في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون تشغيل الموسيقى صعبًا ، ويمكن لشيء واحد فقط إصلاح هذه الأخطاء – الصبر. يمكن أن تتعطل خوادم Spotify و Apple Music من وقت لآخر ، مما يؤدي إلى بطء تشغيل الخدمات.
إذا كنت قد انتهيت من جميع عمليات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك القيام بها ، فما عليك سوى إغلاق دفق الموسيقى ، والانتظار من خمس إلى عشر دقائق ، ثم إعادة التشغيل. من المحتمل أن Spotify ستطلق النار مرة أخرى.

6.الإخطارات مرتفعة للغاية

تعمل Dot على تشغيل موسيقى كلاسيكية مهدئة بينما تضيع في كتاب جيد على الأريكة. فجأة ، تدق سلسلة الدقات التي تخترق الأذن من السماعة ، مما يزعجك ويقتل المزاج تمامًا. ثم تضربك – إنه المؤقت الذي أخبرت أليكسا بإعداده على اللازانيا في الفرن.

واحدة من أعظم الأشياء في Echo Dot هي قدرتها على إرسال إشعارات مفيدة إليك ، من تذكيرات التقويم إلى رسائل تسليم Amazon ، وأجهزة الإنذار وأجهزة ضبط وقت المطبخ. المشكلة الوحيدة هي أنه ، بشكل افتراضي ، تكون نغمات الإشعار هذه أعلى من الحجم العادي الذي تم تعيين Dot عليه. في حين أن الهدف هو أن تكون قادرًا على سماع هذه النغمات المفيدة من أجزاء أخرى من منزلك أو من الموسيقى التي قد تعزفها ، فقد تكون في بعض الأحيان عالية جدًا. لحسن الحظ ، هناك طريقة لخفض مستوى الصوت.

في تطبيق Alexa ، انقر فوق الأجهزة وحدد Echo Dot المرتفع للغاية ، ثم انقر فوق الصوت. يوجد شريط تمرير مستوى الصوت لجميع التنبيهات والمؤقتات والإشعارات أعلى الصفحة مباشرة. اسحب شريط التمرير إلى اليسار واليمين للضبط. في قائمة الصوت ، يمكنك أيضًا تغيير وتخصيص أنواع مختلفة من النغمات التي يمكن أن تستخدمها نقطتك لإرسال تنبيهات وتذكيرات إليك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق