Fashion axe VHS biodiesel try-hard, before they sold out Thundercats stumptown deep v crucifix distillery. Fixie meditation ennui synth disrupt. Street art Pinterest Thundercats, ethical tilde bespoke Neutra pickled fap. Plaid YOLO 8-bit fanny pack

تميّز دار الأزياء الإسبانية الشهيرة عالمياً، بوريفيكاسيون غارسيا، بجمعها لعالم الأزياء مع الفنون. وقد أرادت لموسم خريف وشتاء 2017 – 2018 أن تقدّم عملاً مبتكراً يتمثّل بألبوم صور حصري لخطّ الملابس الجاهزة بالتعاون مع شخصية مؤثرة في الشرق الأوسط تتمثّل بإلهام عبد الكريم التي تتمتّع بحضور يزداد توسعاً وانتشاراً على الإنترنت، خصوصاً بين النساء الإماراتيات العاشقات والمتابعات للموضة.

ويُبرز الألبوم ملابس وأكسسوارات مجموعة بوريفيكاسيون غارسيا الجديدة، وهو مؤلف من 12 صفحة تم تصميمها وتنسيقها بالكامل من قبل إلهام، مع تكييف وملاءمة القطع الرئيسية للعلامة التجارية لتتماشى مع ذوقها الشرق أوسطي. ونقدّم لكِ في ما يلي مقابلة مع إلهام للإضاءة أكثر على هذا التعاون، وحديث مع المصمّمة بوريفيكاسيون غارسيا أيضاً.

إلهام عبدالكريم: التفاصيل أول ما يجذبني في الأزياء!

– ما هي القطعة المفضّلة لديك من مجموعة الأزياء لموسم خريف وشتاء 2017 – 2018، ولماذا؟

معظم القطع لانها أنيقة وتتناسب مع مجتمعنا المحافظ. وهناك تشكيلة واسعة جداً من التصاميم ما يسهّل تنسيقها ولبسها باكثر من طريقة وهي تتناسب مع جوّ الامارات.

– ما الذي جذبك إلى علامة بوريفيكاسيون غارسيا، هل هو السعر؟ تشكيلة الأصناف الواسعة؟ الألوان؟ الطبعات؟…

كل شخص بيئة عمله تؤثر عليه في اختياراته حتى في الملابس، كوني مهندسة فإنّني لا إرادياً انتبه للتفاصيل ومن بعدها الشكل العام، وما وجدته لدى بوريفيكاسيون غارسيا أنّ قطعهم جميعها تفاصيلها نظيفة مثل الخياطة، نوع القطعة، وهي تتماشى مع صيحات الموضة، والمهم بالنسبة لي السعر ممتاز جداً.

– كيف تصفين المرأة في الشرق الأوسط؟

من الصعب أن أصف المرأة في الشرق الاوسط خاصة بعد الانفتاح والعولمة والاختلاط. لكن بشكل عام سواء في الشرق او الغرب انا مع مقولة “كلّما زاد الاحتشام زادت الاناقة”. المرأة في الشرق الاوسط متجدة، أنيقة، وهناك تنافس واضح بين البنات سواء في اللبس، المكياج، وقصات الشعر.

– ما هي أفضل نصيحة تقدّمينها في الموضة والأزياء؟

أنا أمضي وقتاً طويلاً في السوق وأزعل إن لم أحصل على الملابس التي أقتنع بها. وكثيراً ما يسألونني أنّه مع تواجد كلّ هذه التصاميم في السوق، هل يمكن ألا تجدي ما تحتاجينه؟ لكن ردّي يكون “لستُ أبحث عن قطعة بل عن فكرة”. لذا نصيحتي هي عدم التقليد، فالأزياء لا تناسب النساء كلّهن بالطريقة نفسها.

المصمّة الإسبانية بوريفيكاسيون غارسيا: ستايل إلهام يتطابق مع جوهر مجموعتنا

– ما هي المعايير التي تتبعينها لاتخاذ القرار في اختيار الشخصية المؤثرة للتعاون في العمل؟

قبل كل شيء، أختار الأشخاص الذين يتمتعون بشخصية قوية وإحساس فريد بالأناقة. من المهم جداً أن يكون لدينا رؤية مشتركة عن الجماليات تتماشى مع قيم علامة بوريفيكاسيون غارسيا التجارية. نحب أن نفاجئ زبائننا لكن يجب أن يكون هناك نوع من التماسك في كل شيء نطلقه. إن دمج رؤى جديدة مع وجهات نظر مختلفة يوفر دائماً تجربة غنيّة وقيّمة، وأنا أحب أن أرى تطوّراً للأفكاراً الواضحة والراسخة من دون خسارة جوهرها.

– ما الذي يُعجبك في إلهام؟

أحب أناقتها، الطريقة التي تُبرز فيها إطلالاتها في الصور، التماسك الذي تتمتع به واللمسات الجديدة التي تنفذها من خلال تنسيق الملابس بطرق مختلفة. إنها تتطابق بانسجام تام مع جوهر مجموعاتنا.

– ما رأيك في ألبومها للصور؟ وبرأيك، ما الذي تضيفه إلى العلامة التجارية؟

أنا أحبه، وأنا متفاجئة بسرور بالطُرق المختلفة في التقديم والعرض التي ابتكرَتها. أنا أبحث دائماً عن التنوّع في مجموعاتي حتى يتمكن كل زبون من تنسيق وملاءمة ما نعرضه لكي يتكيّف مع ذوقه الخاص. في بعض الأحيان، يمثل فهم احتياجات سوق مختلفة ثقافياً تحدياً للمصممين الأوروبيين، لذلك كان التواصل مع إلهام والحصول على رؤيتها المحليّة رائعَين. أما النتيجة فهي مذهلة وتتوافق تماماً مع صورة بوريفيكاسيون غارسيا.

– كيف تردد أناقة وجماليات إلهام قيم بوريفيكاسيون غارسيا؟

إلهام هي مهندسة معمارية، وأعتقد أن هذا لديه تأثير على أناقتها وتقييمها للجماليات. تتداخل الموضة والأزياء مع الهندسة المعمارية إلى حد كبير في ما يتعلّق بعملية الابداع. تبدئين مع تصميم يتطلب أن يكون له وظيفة وعليك أن تقرري أي مواد تريدين استخدامها له حتى يكون ذات منفعة. أعتقد أننا نتشارك تفضيل الألوان والخطوط الواضحة، إلى جانب شغف كبير بالفنون