دليل سمارت هوم للمبتدئين: اجعل منزلك أكثر ملاءمة للعيش فيه دون إنفاق الكثير من الوقت أو المال

لا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا أو تنفق ثروة على أحدث المعدات ، ستضع هذه الخطوات الأولى أساسًا يمكنك البناء عليه.

تتمثل إحدى طرق بناء سمارت هوم في شراء الكثير من المكونات – أجهزة الاستشعار ، والمصابيح الذكية ، والكاميرات الأمنية ، ومكبرات الصوت ، وما إلى ذلك – وربطها جميعًا بمركز يساعدهم على التواصل مع بعضهم البعض ومعك عبر هاتفك الذكي.
لكن لنكن واقعيين: يمكن أن يتضمن ذلك إنفاق الكثير من المال واستثمار الكثير من الوقت. وبالنسبة لبعض الناس ، إنها مجرد مبالغة.
إذا كانت رغباتك واحتياجاتك أبسط ، فإن القليل من المنتجات غير المكلفة نسبيًا ستوفر معظم وسائل الراحة التي يمكن للمنزل الذكي الراقي توفيرها ، وبميزانية أقل تواضعا.

وإذا تأكدت من أن منتجات سمارت هوم هذه متوافقة مع بعضها البعض ، فستقوم ببناء أساس متين يمكنك توسيعه بمرور الوقت.
المفتاح هو معرفة منتجات سمارت هوم التي لا تعتمد على مركز المنزل الذكي للعمل. في حين أن المحاور تقدم مزايا – أهمها وجود واجهة مستخدم واحدة للتحكم في كل شيء – إلا أنها ليست ضرورية دائمًا. ومع ذلك ، فإن الشيء الوحيد الذي يجب أن يكون لديك هو جهاز التوجيه اللاسلكي الجيد – وهو مثالي يمكن أن يصل إلى جميع أنحاء منزلك.

هنا بعض الطرق الشائعة القليلة التي يمكنك من خلالها بناء نظام سمارت هوم الخالي من المحور.

Smart lighting

بالنسبة لمعظم الأشخاص المهتمين بالعيش في سمارت هوم ، تعد الإضاءة هي نقطة الدخول. تعمل العديد من أنظمة الإضاءة الذكية بشكل جيد تمامًا بدون لوحة وصل مركزية ولا تزال قادرة على التفاعل مع عناصر سمارت هوم الأخرى.
تتواصل المصابيح من LIFX و TP-Link ، على سبيل المثال ، عبر Wi-Fi ، بينما يتواصل البعض الآخر عبر راديو Bluetooth في هاتفك الذكي.

تقود Philips سوق الإضاءة الذكية بسلسلة Hue من المصابيح والمصابيح. على الرغم من أنهم لا يحتاجون إلى مركز منزل ذكي للعمل ، إلا أنهم يعتمدون على جسر ZigBee إلى شبكة Wi-Fi التي يتم تضمينها مع كل مجموعة من أدوات البدء الخاصة بهم.

لا تزال مصابيح ذكية أخرى ، بما في ذلك Philips Hue و Cree و Sengled Element ، تعتمد على أجهزة راديو ZigBee وبالتالي يجب أن يكون لها جسر ZigBee إلى Wi-Fi متصل بجهاز التوجيه الخاص بك. يمكنك التحكم في أي من هذه المصابيح الذكية باستخدام تطبيق على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، والذي يمكنك استخدامه أيضًا لبرمجة مشاهد الإضاءة والجداول الزمنية.

إذا كانت معظم إضاءة منزلك في السقف ويتم التحكم فيها عن طريق مفتاح على الحائط ، فمن الأفضل أن يتم استبدال هذه المفاتيح البكماء بمفاتيح ذكية ومخفتات ، بدلاً من ذلك. وذلك لأن المصباح الذكي يصبح غبيًا في اللحظة التي تقوم فيها بإيقاف تشغيل المفتاح الذي يتحكم فيه. يقوم كل من Leviton و TP-Link و Lutron و Ecobee وغيرها من الشركات المصنعة بعمل مفاتيح إضاءة ذكية تعمل على شبكة Wi-Fi الخاصة بك ولا تتطلب مركزًا مركزيًا. تحقق من نظام نون هوم للحصول على نظام تحكم في الإضاءة متطور للغاية ولكنه مكلف نسبيًا.

إذا كنت تستخدم مصابيح لمعظم الإضاءة الخاصة بك ، فإن القابس الذكي مثل Wemo Mini سيمكنك من تشغيل المصباح وإيقاف تشغيله – وتعتيم المصباح البكم – باستخدام تطبيق هاتف ذكي.

Smart speakers

ما هو أكثر ملاءمة من سحب هاتفك الذكي لتعتيم الأضواء في ليلة الأفلام؟ قول “خافت الأضواء” ووجود مكبر صوت ذكي مرتبط بالإضاءة الذكية يعملان من أجلك. تعد سلسلة Amazon Echo و Google Home من الشركات الرائدة في السوق في هذا المجال. وبينما احتلت أمازون الصدارة في السنوات القليلة الماضية – ولديها قاعدة مثبتة أكبر بكثير ، وتتمتع بدعم أوسع بكثير ، ولديها مكبرات الصوت الذكية الوحيدة المزودة بشاشات لفترة من الوقت – فإن Google تعمل بقوة كبيرة.

ستجد بشكل متزايد المساعدين الرقميين للشركتين – Amazon Alexa و Google Assistant – في منتجات الجهات الخارجية الفريدة. تضع Ecobee شجاعة صدى في منظم الحرارة الذكي Ecobee4 ومفتاح التبديل الذكي Ecobee Switch + ، بينما كانت لينوفو أول من تسوق بأجهزة Google Home مزودة بشاشات (سلسلة Lenovo Smart Display).

ولأن هذه السماعات الذكية قد تم تبنيها على نطاق واسع من قبل الشركات المصنعة الأخرى للأجهزة السمارت هوم ، فقد أصبحت محاور واقعية في حد ذاتها ، حيث تعمل كنقطة تفاعل مركزية لكل شيء من المصابيح الذكية إلى كاميرات الأمن المنزلي ، وتعرض قنوات الفيديو من هذه الأخيرة على أجهزة التلفزيون المتصلة أو شاشات العرض الخاصة بهم ، إذا كانت مجهزة.

Smart thermostats

يمكن لعدد قليل من الأجهزة المنزلية الذكية أن تتطابق مع قدرة منظم الحرارة الذكي على توفير الراحة وتوفير التكلفة / الطاقة. هذه الأجهزة تتجاوز بكثير وضع جدول زمني للتدفئة والتبريد بناءً على متى تتوقع أن تكون في المنزل للاستمتاع بهذه الفوائد. يمكنهم اكتشاف متى تكون في المنزل ومتى تكون بعيدًا ، بحيث يعمل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) عند الحاجة فقط.

أحدث اتجاه في هذه الجبهة هو تزويد منظمات الحرارة بأجهزة استشعار يمكنك وضعها في الغرف التي تشغلها بشكل متكرر ، بحيث يعمل منظم الحرارة على أساس مكان وجودك في المنزل ، بدلاً من تشغيل دورات التدفئة والتبريد بناءً على موقع الترموستات ، والذي عادة ما يكون في مدخل لا تمر به سوى. Ecobee4 هو منظم الحرارة الذكي المفضل لدينا لأنه يأتي مع كل من أجهزة الاستشعار ومكبر الصوت الذكي Amazon Echo المدمج. نحب أيضًا العروض المقدمة من Nest Labs ، الشركة التي بذلت قصارى جهدها لبدء سوق الترموستات الذكي.

Home security cameras

ستمكنك كاميرا أمن المنزل عالية الجودة من مراقبة منزلك بشكل متيقظ ، خاصة عندما تكون بعيدًا. يمكن أن تساعدك النماذج الداخلية في مراقبة أطفالك وحيواناتك الأليفة ، بينما يمكن للنماذج الخارجية الإمساك بالمتجولين في العمل – ونأمل أن تثبطهم عن القدوم في المقام الأول.

تتضمن بعض الطرز – من Ring و Netatmo و Maximus – أضواء يمكن أن تضيء طريقك. يمكن للكاميرات المدمجة في أجراس الباب مراقبة الشرفة الأمامية الخاصة بك وتمكنك من التفاعل مع الزوار دون الحاجة إلى الاقتراب من الباب – أو حتى أن تكون في المنزل في ذلك الوقت.

Multi-room audio systems

أنظمة مكبرات الصوت المتطورة متعددة الغرف من أمثال Sonos و Yamaha (MusicCast) و Denon (HEOS) مكتفية ذاتيا إلى حد كبير ، مما يتيح لك إسقاط مكبرات الصوت في غرف متعددة في منزلك حتى تتمكن من بث الموسيقى من مجموعتك الخاصة أو من خدمات عبر الإنترنت مثل Spotify لجميعهم في المزامنة ، أو لإرسال مسارات مختلفة لكل منها.

تحتوي العديد من الشركات على أشرطة صوتية في مجموعاتها ، لذا يمكنك تحسين تجارب مشاهدة التلفزيون والأفلام عندما لا تستمع إلى الموسيقى. في كل حالة ، الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي هو كل ما تحتاجه للتحكم في كل شيء. حتى أن بعض طرازات Sonos تشمل مساعد Amazon Alexa الرقمي ، مما يجعلها قادرة على التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى.

Smart smoke and carbon monoxide detectors

إن كاشفات الدخان التقليدية وأول أكسيد الكربون هي أجهزة غبية بطبيعتها. قد تكون منبهاتهم عالية ، ولكن إذا لم يكن هناك من يستمع إليهم ، فما الفائدة التي يحققونها؟ سيصدر كاشف الدخان الذكي منبهًا محليًا أيضًا ، ولكنه سيرسل أيضًا تنبيهًا إلى هاتفك الذكي – وإلى أي شخص آخر تفوضه كجهة اتصال – إذا تم اكتشاف خطر.

تتضمن بعض أجهزة إنذار الدخان الذكية ، مثل Nest Protect ، أضواء الطوارئ التي يمكن أن تساعدك في العثور على طريقك للخروج من منزل مليء بالدخان ؛ تشتمل الميزات الأخرى ، مثل First Alert Onelink Safe & Sound ، على ميزات متقدمة مثل مكبر صوت ذكي مدمج. إذا كان المال يمثل مشكلة ، فإن Roost يقدم بديلًا أقل تكلفة: بطارية ذكية يمكنها أن تجعل كاشف الدخان الموجود لديك أكثر ذكاءً.

Smart Irrigation

الماء هو أثمن مورد لدينا. يمكن أن يساعد نظام الري الذكي في ضمان حصول الحديقة والحديقة الخاصة بك على رطوبة كافية لتكون صحية ونابضة بالحياة دون إهدار أي منها.
ومن بين جميع الأنظمة الفرعية لسمارت هوم التي يمكنك الاستثمار فيها ، قد يكون هذا هو النظام الذي سيستفيد على الأقل من الاندماج في المركز. يمكن أن تكون أنظمة الري الذكية معقدة أيضًا ، لذا من الأفضل استخدام تطبيق مصمم خصيصًا لهذا الغرض على أي حال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق