كل ما تحتاج إلى معرفته عن شاشة سمارت

تعمل شاشة سمارت على تسهيل بث الأفلام والعروض ، وتوفر الموديلات الأحدث التحكم الصوتي وتكامل المنزل الذكي. ولكن هناك بعض المخاطر أيضًا.

تقريبا كل شاشة في السوق يطلق على نفسه سمارت. ولكن ما هو الشاشة السمارت وما مدى ذكائه؟ ما الذي يقدمونه ، وكيف يختلف من ماركة أو طراز إلى آخر؟

هل الشاشة السمارت أفضل حقًا من جهاز البث المخصص؟ ماذا عن مخاوف الخصوصية؟ وأيهما أذكى؟ لدينا إجابات لجميع الأسئلة الأكثر شيوعًا حول شاشات سمارت.

لقد حصلنا أيضًا على نظرة مبكرة على شاشات سمارت الجديدة التي ستأتي في وقت لاحق من هذا العام ، مع أدلة لكل طراز 2020 جديد قادم من LG و Samsung و Sony و TCL و Vizio و Hisense و Philips.

للمساعدة في الجوانب الأخرى للتسوق عبر التلفزيون ، تحقق من دليل شراء التلفزيون الكامل ، وتحقق من أفضل اختياراتنا للحصول على

أفضل شاشة سمارت التي يمكنك شراؤها

1. ما هي شاشة سمارت؟

في حين أن الشاشة العادية كانت موجودة منذ عقود ، فإن ما يسمى بـ “أجهزة التلفاز البكماء” تفعل شيئًا واحدًا فقط: تلقي إشارة من هوائي HDTV أو كبل أو مصدر صوت / صوت آخر.
كان هذا رائعًا عندما كنت أنت فقط خيارات مشاهدة التلفزيون ، لكن العالم المتصل اليوم يتوقع شيئًا أكثر ذكاءً.
توفر شاشات سمارت ، مثل الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية السمارت ، اتصالاً بالإنترنت ودعمًا لمجموعة من التطبيقات. يفتح هذا عالماً من خيارات الترفيه الجديدة ، بدءًا من بث الفيديو على Netflix و Hulu وحتى ممارسة الألعاب والتحقق من وسائل التواصل الاجتماعي والتحكم في منزل كامل مليء بالأدوات المتصلة ، بما في ذلك أفضل الأجهزة المتوافقة مع Alexa وأفضل الأجهزة المتوافقة مع Google Home.

يتضمن عدد متزايد من النماذج الآن أدوات التعرف على الصوت ، مثل Amazon Alexa و Google Assistant ، لتبديل القنوات والبحث عن البرامج. ستعمل معظم شاشات سمارت مع السماعة السمارت التي تمتلكها بالفعل ، وسيقدم القليل منها بعض أو كل هذه الوظائف نفسها المضمنة في الشاشة مباشرة.

تكتسب الشاشة السمارت أيضًا ميزات المنزل الذكي الأكثر تكاملاً. تتوافق العديد من شاشات مع الأجهزة المتصلة الأخرى في المنزل ، بما في ذلك المصابيح وأقفال الأبواب وأجهزة الاستشعار الأخرى ، وتتضمن بعض أجهزة التلفاز لوحة تحكم مخصصة للتحكم في جميع الأجهزة في منزلك المتصل.
SmartThings من سامسونج – التي تأتي مدمجة في أجهزة تلفزيون Samsung الذكية – هي المفضلة لدينا حاليًا ، ولكن تتوفر عروض مماثلة على أجهزة تلفزيون LG و Sony الذكية.

2.ما الشركات التي تصنع شاشات سمارت؟

في الواقع ، يصنع كل مصنع رئيسي للشاشات شاشة سمارت اليوم ، مع الاتجاه نحو جعل كل مجموعة “سمارت”.
تقدم مجموعات الميزانية من صانعين صينيين مثل TCL و Hisense ميزات ذكية ، بما في ذلك خدمات Roku المدمجة.
توفر الموديلات المتطورة المزيد من ميزات التنقل ؛ توفر مجموعات LG بشكل متكرر عناصر تحكم في الإيماءات تتيح لك توجيه جهاز التحكم عن بعد والتوجيه للتحكم في المؤشر على الشاشة ، وأصبح التفاعل الصوتي قياسيًا على أجهزة التلفزيون من كل علامة تجارية رئيسية ، حيث يظهر على مجموعات من LG و Samsung و Sony.

قائمة جزئية من أكبر صانعي الشاشات السمارت تشمل Hisense و LG و Panasonic و Philips و Samsung و Sharp و Sony و TCL و Toshiba و Vizio. في حين أن معظم هذه الشركات توصف بأنظمتها الذكية على أنها الأحدث والأعظم ، احترس من أجهزة التلفاز ذات الميزانية المحدودة التي لا تذكر سوى قدرات الشاشة الذكية بشكل غامض. قد تجعلك منصات شاشات سمارت خارج هذه العلامة التجارية عالقة مع اختيار محدود للتطبيق وأداء دون المستوى وثغرات أمنية مقلقة.
راجع مقارنتنا لأنظمة تشغيل التلفزيونات الذكية لإلقاء نظرة فاحصة على الشركات التي تصنع أجهزة التلفزيون الذكية والأنظمة التي تقدمها.

3.كيف تتصل شاشات سمارت بالإنترنت؟

يستخدم شاشة سمارت شبكتك المنزلية لتوفير بث الفيديو والخدمات على التلفزيون ، وتستخدمشاشات سمارت شبكة إيثرنت سلكية وشبكة Wi-Fi مضمنة للبقاء على اتصال.
تدعم معظم شاشات الحالية شبكة Wi-Fi 802.11ac ، ولكن شاهد الموديلات القديمة ، والتي قد تستمر في استخدام معيار 802.11n الأقدم. لدينا دليل لتحسين شبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بك للبث ، سواء كان ذلك من خلال تعديل موضع جهاز التوجيه الخاص بك ، أو تعديل الإعدادات أو اختيار الاتصال السلكي فقط.

يجب على الأشخاص الذين لديهم منازل أكبر أيضًا التحقق مرة أخرى من تغطية Wi-Fi. إذا كان جهاز توجيه Wi-Fi في الطابق الثاني وكان التلفزيون الذكي في الطابق السفلي ، على سبيل المثال ، فقد لا تتمكن المجموعة من بث الفيديو من Netflix أو موفرين آخرين دون مواجهة الفواق.
علاوة على ذلك ، في اختبارنا ، لم تكن معظم أجهزة استقبال Wi-Fi في أجهزة التلفزيون حساسة مثل تلك الموجودة في أجهزة فك التشفير ، مثل Roku (المزيد عن أجهزة فك التشفير بعد قليل) ،

إذا لم يكن الشاشة السمارت الخاص بك يتلقى إشارة لاسلكية قوية بما فيه الكفاية ، فلديك القليل من الخيارات لحل المشكلة.
إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك عمره أكثر من ثلاث سنوات ، فإن جهاز توجيه Wi-Fi جيد يدعم 802.11ac يمكنه القيام بالخدعة.
تتوفر موسعات نطاق Wi-Fi أيضًا من شركات مثل Netgear ، ولكن هذه الأجهزة تتطلب بعض الوقت والصبر لإعدادها وتثبيتها.

توفر أجهزة التوجيه الشبكية التي تمدد التغطية في جميع أنحاء المنزل خيارًا آخر. إن كل من Netgear Orbi و Linksys Velop هما نموذجان أثبتا في اختباراتنا أنهما حلولا ممتازة للأشخاص الذين يحاولون تغطية منزل كبير باستخدام Wi-Fi.

4.ما هي الخدمات التي تقدمها شاشات سمارت ، وكيف تختلف عن بعضها البعض؟

لا يوجد نظام تشغيل أو واجهة قياسية لشاشات سمارت.
يستخدم كل صانع شاشة سمارت تقريبًا برامج مختلفة وعرضًا رسوميًا مختلفًا. تستخدم بعض الشركات مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل والواجهات اعتمادًا على الطراز.

تدعم معظم شاشات سمارت خدمات البث الشهيرة مثل Netflix و Hulu و Amazon Prime Video و Pandora.
ومع ذلك ، لا تقدم بعض المجموعات سوى عدد قليل من التطبيقات التي نادرًا ما تتغير ، في حين تقدم الموديلات الأخرى العديد من شاشات العروض ، بدءًا من MLB إلى Facebook إلى Stitcher. نظرًا لأن الشاشات الذكية أصبحت أكثر بروزًا ، زاد عدد تطبيقات البث المخصصة أيضًا ، حيث تقدم تطبيقات مثل PlutoTV أخبارًا حية وعروض بث وأفلام مجانًا. تقدم النماذج ذات الأسعار المنخفضة لبعض الشركات المصنعة التطبيقات الأكثر شيوعًا فقط ، بينما توفر المجموعات ذات الأسعار الأعلى مجموعة كاملة من الخدمات.

يختلف ترتيب التطبيقات أيضًا. تستخدم بعض الشاشات السمارت صفًا واحدًا من الرموز للتمرير لعرض الخيارات ؛ يستخدم البعض الآخر قوائم ملء الشاشة مع صفوف من الخيارات للاختيار من بينها.

بينما لا تزال LG و Samsung تعتمد على أنظمة التشغيل الخاصة ، هناك دلائل على أن الشركات المصنعة قد تستقر على عدد قليل من المنصات الرئيسية.
يواصل Android TV تحقيق المكاسب وعادت مجموعات Fire TV Edition من Amazon للسنة الثانية ، ولكن القائد القوي هو Roku TV.
اختارت نماذج من TCL و Sharp دمج واجهة Roku سهلة الاستخدام والوصول إلى الآلاف من خدمات البث.

من ناحية أخرى ، تلقى Android TV موافقات من سوني وهيسنس. يحتوي النظام الأساسي على عشرات التطبيقات ، والأهم من ذلك ، دعم Google ، الذي يميل إلى إضافة المزيد من التطبيقات أكثر من غيرها.
كما بدأت Amazon في بيع أجهزة Fire Fire TV بالشراكة مع Best Buy ، مع نظام التشغيل الذكي Alexa-fied الذي يظهر على شاشات Toshiba و Insignia.

يضيف العديد من الشركات المصنعة أيضًا دعمًا لمساعدي الصوت المشهورين ، مثل Google Home و Amazon Alexa. فهو يسمح لشاشات سمارت الجديدة بفهم مجموعة أكبر من الأوامر الصوتية ، وتقديم بحث أعمق في المحتوى وحتى التحكم في الأجهزة المتوافقة التي تتراوح من منظمات الحرارة وكاميرات الويب إلى الأضواء والأقفال. يشمل المصنعون الذين يضيفون دعمًا أليكسا ومساعد Google أوسع هذا العام هيسنس ، إل جي ، سوني و TCL.

ولكن ليست كل أنظمة الشاشة السمارت هي نفسها. البعض ، مثل سلسلة SmartCast من Vizio ، لديها الحد الأدنى من الدعم المدمج للتطبيقات والوظائف الذكية الأخرى ، بدلاً من ذلك يعتمد على Google Chromecast المدمج للسماح لك بدفق المحتوى من هاتف أو جهاز لوحي. في حين أن ذلك لا يزال يوفر الكثير من الخيارات للبث والوسائط المتصلة ، فهذا يعني أنك ستحتاج إلى جهاز منفصل للوظائف التي تأتي بشكل قياسي في معظم شاشات سمارت.

النتيجة: اقضِ بعض الوقت في المتجر لتتصفح العروض الذكية للمجموعة للتأكد من أنك وعائلتك ستكونون مرتاحين مع هذا النموذج ، وقراءة المقارنة التفصيلية لمنصات الشاشة السمارت الرئيسية لمساعدتك على اتخاذ القرار.

5.هل ستقوم شركة الشاشة السمارت الخاص بي بتحديث البرنامج بانتظام بميزات جديدة؟

الجواب العام هو نعم. تقوم جميع الشركات المصنعة للشاشات بشكل روتيني بإصدار تحديثات لبرامج الشاشة السمارت الخاصة بهم ، وإضافة ميزات جديدة ، وتحسين الميزات القديمة وإصلاح الأخطاء ومشكلات الأمان ، تمامًا مثل أي نظام تشغيل آخر. تضيف بعض هذه التحديثات ميزات جديدة تمامًا ، مثل الدعم الموسع لصيغ النطاق الديناميكي العالي (HDR) مثل Dolby Vision ، أو مجرد إجراء تحسينات على البرامج الثابتة الداخلية للشاشة (غالبًا ما يتم تنزيلها تلقائيًا في وقت متأخر من الليل). قد تجد الشركات المصنعة التي تقوم بتحديث نظام التشغيل بالكامل – قامت شركة Sony بنقل جميع شاشات Android 2019 إلى إصدار Oreo 8.0 الجديد من البرنامج ، والذي يوفر تحسينات كبيرة على التكرار السابق ، ومن المقرر أن يتم شحن شاشات Android 2020 مع الإصدار 9.0 الأحدث الإصدار ، الرمز المسمى Pie

ولكنه يعتمد أيضًا على بعض العوامل الأخرى. قد لا تكون العلامات التجارية لأجهزة التلفزيون الأصغر والموديلات القديمة سريعة في دفع التحديثات مثل الشركات الكبرى ، مثل LG و Samsung و Sony. تعمل TCL بشكل جيد في شراكتها مع Roku ، ولكن العديد من العلامات التجارية الأخرى ذات الأسعار ذات القيمة ستكون أبطأ في إصدار التحديثات أو إضافة تطبيقات جديدة. ومع ذلك ، فإن معظم الشركات المصنعة الرئيسية تقوم بتحديثات البرامج بشكل دوري.

بالنسبة للجزء الأكبر ، يقوم مصنعو التلفزيون بإضافة التطبيقات وتخصيصها بمفردهم. بعض شركات الشاشات أسرع من غيرها في إصلاح الخطأ العرضي أو العمل مع المطورين لتحسين التطبيقات. تتمتع أجهزة التلفزيون التي تعمل بهذه الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك أجهزة Roku و Android TV ، بميزة واضحة المتمثلة في تلقي تحديثات منتظمة وقنوات / تطبيقات إضافية.

ولا تقلق بشأن التخلف عن الركب. إذا أضافت إحدى الشركات خدمة شائعة ، مثل Netflix ، فإن بقية الشركات المصنعة تحذو حذوها بشكل عام.

6.هل يمكن أن يتلف الشاشة السمارت أو يتعطل مثل جهاز الكمبيوتر؟

الاجابة البسيطة هي نعم. نظرًا لأن شاشات سمارت تأخذ المزيد من الأدوار بمجرد أن تكون حصرية لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ، فهناك خطر تعليق أو حتى تعطل
. تمامًا مثلما أصبحت الهواتف أجهزة كمبيوتر ، أصبح لدينا أيضًا شاشات سمارت. نتوقع الآن أن تقوم أجهزة التلفزيون لدينا بسحب المحتوى من الويب ، وتشغيل التطبيقات المعقدة ، وإدارة الأجهزة المتصلة الأخرى ، وحتى تضمين التفاعل الصوتي. على الرغم من ذلك ، غالبًا ما تزعجنا مشكلات التلفزيون الذكي عن كثب لأننا لم نعتاد على التفكير فيها على أنها أي شيء آخر غير الشاشات الأساسية.

الخبر السار هو أنه في حين كانت الأعطال والأداء المتباطئ مشكلة في السنوات الماضية ، فإن هذه الأنواع من الفواق أصبحت أقل شيوعًا الآن. مع نضوج سوق الشاشات السمارت ، أدخل المصنعون معالجات أكثر قوة وأنظمة مجهزة بمكونات وذاكرة أفضل ، وصقلوا منصات البرامج التي تتعامل مع التطبيقات ووظائف التلفزيون.

ومع ذلك ، قد تستمر المشاكل في الظهور ، خاصة في أجهزة التلفاز الذكية ذات النهاية المنخفضة التي قد لا تحتوي على أحدث الأجهزة والبرامج المصقولة. إذا واجهت شاشة مجمدة أو عملية معلقة ، فسيؤدي إيقاف تشغيل التلفزيون وتشغيله إلى حل المشكلة عادةً.

7.بصرف النظر عن التطبيقات ، هل تتمتع الشاشات الذكية بمزايا أخرى؟

توفر شاشات سمارت مزايا محتملة أخرى. أضافت أحدث المجموعات مساعدين صوتيين شائعين إلى المزيج. يتيح لك البحث الصوتي الآن العثور على المحتوى من البث التلفزيوني المباشر بالإضافة إلى خدمات البث ، ويضيف البحث عن كل شيء بدءًا من الطقس وأسعار الأسهم إلى البحث عن أحدث أحاديث المشاهير. يتيح لك الدمج الصوتي الوصول إلى خدمات أخرى من الأريكة ، مما يتيح لك طلب بيتزا أو استدعاء Uber في راحة. وإذا كنت لا تحب المساعد الصوتي المدمج في التلفزيون ، فيمكنك عادةً إقرانه بالسماعة الذكية التي تختارها.

تتيح لك هذه الميزات الجديدة أيضًا التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية مثل المصابيح المتصلة والحرارة ، أو عرض الخلاصات من كاميرا Nest أو جرس الباب الدائري ، أو التحكم في فراغ الروبوت. مع استمرار تطور المساعدين الصوتيين ، يمكنك توقع رؤية التحسينات نفسها التي تأتي على شاشات سمارت الحالية عبر تحديثات البرامج والبرامج الثابتة.

نظرًا لأن هذه التلفازات تميل إلى أن تكون لديها معالجات أفضل من المجموعات العادية ، بالإضافة إلى الاتصالات عبر الإنترنت ، يمكن للشركات المصنعة إضافة ميزات أخرى ، مثل الألعاب غير الرسمية ، والتي أصبحت الآن شائعة جدًا في الأجهزة الذكية. الألعاب ليست قريبة من أي مكان متطورة أو مقنعة مثل تلك المتوفرة على PlayStation أو Xbox ، ولكن يمكن أن تكون مسببة للإدمان.

تتيح لك العديد من المجموعات أيضًا عكس الصور ومقاطع الفيديو أو مشاركتها من هاتف ذكي متصل على شاشاتها الكبيرة. تعتمد معظم الشركات المصنعة على التطبيقات الخاصة لتقديم تجربة أكثر تنظيمًا عند مشاركة الوسائط ، بينما يعتمد الآخرون على حلول الجهات الخارجية مثل Google Chromecast. في كلتا الحالتين ، لم تكن مشاركة مقاطع الفيديو والصور من هاتفك أو جهازك اللوحي أسهل من أي وقت مضى.

تم تحسين الاتجاه الجديد في أجهزة التلفزيون الذكية إلى حد كبير في أنظمة الصوت المدمجة. تحقق LG و Sony تقدمًا خاصًا في هذا المجال ، حيث تقدم صوت Dolby Atmos في العديد من الموديلات على أمل أن يقوم التلفزيون الذكي أيضًا بوظيفة نظام الاستريو المنزلي لبث الموسيقى ومحطات الراديو عبر الإنترنت.

8.هل يمكنني استخدام الشاشة السمارت مع Amazon Alexa أو Google Home؟

أكبر اتجاه في تكنولوجيا المنزل الذكي هو مكبر الصوت الذكي ، وهو مكبر صوت مزود بميكروفون مدمج وأجهزة لتشغيل مساعد ممكّن للصوت. قامت Amazon بأول دفعة كبيرة هنا مع Amazon Echo والأجهزة الأخرى التي تمكّن Alexa ، ولكن مساعد Google الخاص لـ Google قد حقق خطوات كبيرة في منتجات مثل Google Home. ويضع HomePod من Apple وضع Siri في شكل مماثل.

الخبر الرائع هو أن هذه الأجهزة ستعمل عادةً مع معظم أجهزة التلفزيون الذكية ، كما أن التوافق يتحسن طوال الوقت حيث تضيف تحديثات البرامج الجديدة القدرة على أجهزة التلفزيون الذكية الموجودة. كما هو الحال ، تتمتع جميع الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون الرئيسية بتوافق السماعات الذكية مع واحدة على الأقل من منصات المساعد الذكي الرئيسية الثلاثة (Amazon و Apple و Google). غالبًا ما تتطلب هذه الخيارات استخدام جهاز إضافي ، مثل السماعة الذكية أو الجهاز المحمول ، ولكنها ستمنحك طريقة للتحكم في التلفزيون والأجهزة الذكية مع سهولة الكلام.

ولكن الأفضل من ذلك أن العديد من أجهزة التلفاز الذكية الموجودة في السوق تحتوي الآن على مساعدين صوتيين مدمجين. يمكن العثور على مساعد Google في كل من تلفزيونات Android من Sony و Hisense ، بالإضافة إلى تلفزيونات LG. يتوفر Amazon Alexa الآن في تلفزيونات LG أيضًا ، وأعلنت Sony التوافق مع تطبيق Amazon Alexa الجديد لتلفزيون Android.

تقدم هذه النماذج بشكل عام أجهزة تحكم عن بعد تتميز بميكروفونات مدمجة ، مما يتيح لك الضغط على زر لتنشيط التفاعل الصوتي. ولكن بعض الموديلات الجديدة ، مثل Sony X950G Android TV ، تحتوي أيضًا على ميكروفونات بعيدة المدى مدمجة. (إنها واحدة من أكبر اتجاهات التلفزيون التي رأيناها لعام 2020.) عند تمكينها ، تتيح لك ببساطة التحدث إلى الغرفة ، و سيستمع التلفزيون لأوامرك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق