كيف يعمل smart home ؟

كانت أنظمة المنزل الذكي شيء حلمنا به فقط. لم تشاهد بلا شك إعلانات لمبات الإضاءة والثرموستات المتصلة بشبكة wifi. هذه تسمح لك بتشغيلها وإيقافها بغض النظر عن مكان وجودك في العالم. على الرغم من ذلك ، لا يتوقف عند هذا الحد. ماذا لو كان بإمكانك فتح باب المرآب الخاص بك أثناء القيادة في الشارع؟ مع مصاريع الصلب الذكية التهوية بيرث يمكنك.

يمكن لـ smarthome القيام بذلك وأكثر من ذلك. مع الأجهزة المناسبة والمهنيين المدربين ، يمكنك توصيل منزلك بالكامل.

كيف تعمل smart home؟

لذا ، ماذا يعني بالضبط أن يكون لديك منزل ذكي؟ إذا لم يمنحه العنوان ، فالأتمتة عامل رئيسي. أنت تستخدم هذا الجانب بالفعل كل يوم.

يستخدم المصنعون Z-Wave للتطبيقات اللاسلكية مثل توصيل أجهزة الاستشعار في أنظمة الأمان وكاشفات الدخان والأقفال. يمكنك أيضًا العثور عليها في عدادات الطاقة لمراقبة استهلاك التدفئة في المنزل ، وأنظمة التهوية الطبيعية Airocle ونظام تكييف الهواء.

ومع ذلك ، فهذا ليس “ذكيًا” حقًا لأنه لا يزال عليك إعداد كل شيء ماديًا. إذن كيف نجعل القفز من “التشغيل الآلي للمنزل” إلى “التشغيل الآلي للمنزل الذكي”؟ المفتاح لهذا هو المراقبة والبرمجة عن بعد. بمجرد توصيلها بشبكة حتى تتمكن من التحكم فيها جميعًا من موقع واحد ، فإنها تصبح “ذكية”. في الأساس ، كل ما يعنيه ذلك هو القدرة على التواصل مع الأجهزة الأخرى.

مع صعود الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، يعني ذلك أكثر بكثير من الأنظمة الأصلية. يمكننا الآن توصيل كل شيء من أجهزة التلفاز ، وأحواض الاستحمام الساخنة ، والهواتف ، وما إلى ذلك – مما يجعل من الممكن التواصل من مسافات لا يمكن فهمها (أو في الغرفة المجاورة).

هناك العديد من الجوانب والأقسام الفرعية المختلفة لأتمتة المنزل. لفهمها بشكل أفضل ، يجب أن ننظر أولاً إلى تاريخ الصناعة.

تاريخ أنظمة Smart Home

كانت أنظمة المنازل الذكية عنصرًا رئيسيًا في الترفيه لسنوات. من لوني تونز إلى خيال علمي أكثر تشاؤمًا ، إنه المفهوم الذي أبهرنا دائمًا. لا عجب أنه بمجرد أن بدأت التكنولوجيا في جعلها ممكنة ، بدأت التكنولوجيا الذكية بسرعة.

ويربطها البعض بمنتج تم تطويره في الستينيات. كان يطلق عليه ECHO IV ، وكان قادرًا على العديد من الإجراءات الأصغر. على سبيل المثال ، يمكن أن يعمل منظم الحرارة الخاص بك أو تشغيل بعض الأجهزة نيابة عنك. لم تصل فعليًا إلى السوق ، لكنها كانت لا تزال خطوة رئيسية في هذا المجال.

تم رفعه درجة كبيرة في عام 1975 مع X10. كان هذا نظامًا يستخدم الأسلاك الكهربائية في منزلك للتواصل بين أجهزة وأجهزة تحكم خارجية مختلفة. يمكن أن يرسل إشارات في جميع أنحاء المنزل ، أو يشعل الأضواء ، أو الأجهزة ، أو الستائر ، أو أي شيء آخر قد يكون قادرًا على الاتصال.

إذا اخترت الذهاب إلى جذر DIY ، فستحصل على مجموعة من المنتجات التي تتواصل مع هاتفك ولكن ليس بعضها البعض. إذا وظفت شخصًا يعرف ما يفعله ، فيمكنك الحصول على أضواء وتدفئة وأمن وستائر وسترال وحتى أنظمة ترفيه مرتبطة ببعضها البعض على نظام واحد.

لديها بعض القضايا. نظرًا لأنها تستخدم خطوطًا موجودة مسبقًا بدلاً من خطوط مخصصة ، لا يمكن للإشارات المرور بها دائمًا. قد تخطئ المنتجات في قراءة إشارة من مكان آخر وتفسرها على أنها رمز تنشيط. على الرغم من هذه القضايا ، كان X10 نجاحًا تكنولوجيًا. في الواقع لا يزال موجودًا حتى اليوم ، ولا تزال المنتجات المختلفة قيد الاستخدام بكثافة.

على مر السنين ، أصبحت الأتمتة أكثر انسيابية. الاتصالات المستقلة ، سواء كانت سلكية أو لاسلكية ، تعني أن الإشارات لم تعد مكتظة. يتم تثبيت بعض المنتجات بسهولة بحيث يمكنك القيام بذلك بنفسك. من المحتمل أن لديك بالفعل شبكة Wi-Fi ، لذا فإن توصيل المنتجات بها أمر سهل.

ماذا يمكن أن يكون Smart home ؟

في الواقع ، يمكن أنظمة أي شيء إلكتروني تقريبًا. لذا فهي ليست مسألة ما يمكن فعله ولكن ما ينبغي فعله. يمكن للأشخاص الذين لديهم موارد للقيام بذلك أن يصلوا إلى أقصى الحدود. على سبيل المثال ، ربط بيل جيتس بيته بالكامل. هذا يذهب بقدر زوار رقاقة.

بالنسبة للشخص العادي ، هذا غير وارد إلى حد ما. إذا كنت لا تستطيع الحصول على منتجات مصممة خصيصًا للأتمتة ، فمن الأفضل الالتزام بما هو موجود في السوق بالفعل. لحسن الحظ ، هناك الكثير للاختيار من بينها ، والخيارات تنمو كل يوم.

أحد أكثر المنتجات العملية هو نظام أمن المنزل الذكي. عادةً ما تكون الخيارات الأساسية مجرد كاميرات يمكنك الوصول إليها عن بُعد ومنبه يمكن ضبطه من هاتفك. يمكنك ترقيته بإضافة أقفال ذكية. هذا مفيد بشكل لا يصدق إذا كان أطفالك يعودون إلى المنزل من المدرسة قبلك ، أو إذا كنت بحاجة إلى السماح لمصلح بالدخول. مع كاميرات الوصول عن بعد ، تتوقف هذه الأخيرة عن القلق على الإطلاق.

إلى جانب السلامة ، فإن الجاذبية الأخرى automation هي الاستدامة. في عام 2017 ، لم يكن هناك وقت أفضل لبدء التحول إلى البيئة الخضراء. المنزل الذكي يمكن أن يساعد. إليكم مثال جيد: تخيلوا أنه منتصف أغسطس. درجة الحرارة في 90s العليا. آخر شيء تريده هو العودة إلى المنزل بعد العمل إلى منزل مشبع بالبخار وغير مريح ، مع مكيف هواء يمكنك تبريد منزلك عندما تحتاجه وعدم تركه طوال الوقت للحفاظ على فترة حياته ، ومع شركات التكييف في جيرسي الجديدة ، يمكنك العثور على الخيار المناسب لك أو رعاية وإصلاح ما لديك بالفعل.

يمكنك ترك مكيف الهواء طوال اليوم ، ولكن هذا يستنزف البيئة ومحفظتك. باستخدام منظم حرارة ذكي ، يمكنك إخبار منزلك ببدء التبريد عند مغادرة المكتب. بهذه الطريقة ، أنت توفر 8 ساعات من الكهرباء الضائعة دون التضحية بالراحة.

تأتي الاستدامة والأمن مع التحكم في الإضاءة. بالطبع ، يعد ضمان إطفاء جميع الأضواء أمرًا رائعًا لاستخدامك للكهرباء ، ولكنه يحتوي على تطبيقات أخرى. إذا كنت تعيش بمفردك أو غالبًا ما تعود إلى المنزل إلى منزل فارغ ، فإن الترحيب ببيت مظلم وغير مألوف قد يكون مخيفًا.

باستخدام المعدات المناسبة ، يمكنك تشغيل أضواءك ، حيث تكتشف أن هاتفك الذكي سيصل إلى الممر. في النهاية ذات التقنية المنخفضة ، يمكنك حتى استخدام الهاتف لتشغيلها من السيارة.

أنظمة automation أو Smart home اللاسلكي

في المنازل الكبيرة التي تحتوي على غرف وقصص متعددة حيث يجب أن تسافر الإشارات من وإلى الأجهزة المختلفة مسافات أطول ، قد لا تكون تقنية المنزل الذكي التي تعتمد على التوصيلات السلكية جيدة.

ويرجع ذلك إلى ضعف الإشارات والأداء غير المتسق الناتج من الجهاز المتصل. في مثل هذه الحالات ، يختار أصحاب المنازل عادةً نظام أتمتة المنزل اللاسلكي.

كيف تعمل أنظمة automation أو Smart home اللاسلكي؟

مثال على الانظمة المنزلية اللاسلكية إذا كنت تسترخي في الطابق السفلي بعد يوم طويل وترغب في إطفاء ضوء غرفة نوم طفلك. يمكنك القيام بذلك عن طريق التحكم اللاسلكي من خلال نظام الانظمة المنزلي الخاص بك بدلاً من الاضطرار إلى رفع الظهر للأعلى.

ربما سمعت مصطلح إنترنت الأشياء أو إنترنت الأشياء. يشير إلى الأجهزة اللاسلكية مثل منظمات الحرارة الذكية التي يقوم أصحاب المنازل بتثبيتها حتى يتمكنوا من الوصول إلى البيانات وإرسال الأوامر من جهاز التحكم عن بعد عبر الإنترنت. غالبًا ما تتضمن إعدادات الأتمتة المنزلية أجهزة إنترنت الأشياء.

تعمل الأتمتة المنزلية اللاسلكية عن طريق نشر معدات منخفضة الطاقة يمكنها إرسال المعلومات وتلقيها ، مثل مستشعرات الضوء التي تكشف عن شروق الشمس وترسل الأوامر لفتح ستائر غرفة النوم تلقائيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق