ما هي المقابس الذكية؟

تأخذ المقابس الذكية المنزل السلكي إلى مستوى جديد.
إذا كنت مهتمًا بتحسين استخدامك للطاقة وإضافة المزيد من الراحة إلى وقتك في المنزل ، فقم بإلقاء نظرة على قائمة المقابس الذكية.

كيف تعمل المقابس الذكية

استخدام المقابس الذكية بسيط للغاية. أولاً ، تقوم بتوصيل قابس ذكي بمنفذ.
ثم تقوم بتوصيل شيء آخر (مثل مصباح أو جهاز) به.
أخيرًا ، يمكنك توصيل القابس بمساعد المنزل المفضل لديك ، مثل Amazon Alexa أو Google Assistant ، أو تطبيق القابس الذكي.
من هناك ، يقوم القابس الذكي بتحويل مصدر الطاقة إلى العنصر الذي قمت بتوصيله به وإيقاف تشغيله باستخدام الأوامر المرسلة من تطبيق أو محور المنزل الذكي وشبكة Wi-Fi.

ما هي المقابس الذكية المستخدمة؟

هناك العشرات من الاستخدامات للمقابس الذكية. في ما يلي عدد قليل فقط لتشغيل خيالك على جميع الاحتمالات:

  • قم بتشغيل وعاء القهوة الخاص بك وأنت لا تزال في السرير.
  • تحكم في مكيف الهواء لوحدة النافذة أو سخان الفضاء دون الخروج من مقعدك.
  • قم بتشغيل المصابيح أثناء غيابك لردع اللصوص المحتملين.
  • أطفئي الفرن أو مكواة التجعيد أو مكواة الشعر التي تركتها من مكتبك في العمل.
  • قم بتشغيل أضواء عطلتك باستخدام أمر صوتي.

أشياء يجب مراعاتها قبل شراء قابس ذكي

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الحصول على قابس ذكي.

توافق المساعد الصوتي: أولاً ، تأكد من أن القابس يشتمل على نوع نظام الأوامر الذي من المرجح أن تستخدمه. على سبيل المثال ، يجب ألا تحصل على قابس يستخدم فقط تطبيقه الخاص للأوامر إذا كنت تستخدم Alexa بشكل صارم.
لن تكون جميع المقابس متوافقة مع كل من Alexa و Google Assistant أيضًا ، لذا تأكد من أنها تدعم تفضيل الأوامر الصوتية.
لاحظ أن المساعدين الصوتيين والأنظمة الأساسية الأخرى التي تدعم العديد من الأجهزة الذكية يمكنهم إنشاء “مشاهد”

مراقبة الطاقة: من خلال توصيل جهاز بهذا النوع من القابس الذكي ، يمكنك معرفة مقدار الكهرباء التي يستخدمها جهازك ، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص إذا كنت تحاول اتخاذ قرار بشأن الترقية إلى نموذج أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. يراقب القابس كمية الكهرباء التي يتم توجيهها عبرها إلى جهازك. ثم يرسل تقريرًا إلى تطبيق القابس. تختلف التقارير من تطبيق لآخر ، لكن العديد منها يتيح لك رؤية ساعات الذروة لاستخدام الطاقة والطاقة المستخدمة بمرور الوقت. يمنحك عدد قليل جدًا من المقابس الذكية خيار تشغيل وإيقاف تشغيل أحد الأجهزة تلقائيًا وفقًا لجدول زمني حتى تتمكن من توفير الكهرباء. تتضمن بعض المقابس الذكية لمراقبة الطاقة مفتاح WeMo Insight و Elgato Eve و D-Link Wi-Fi Smart Plug.

الجدولة مقدمًا: معظم المقابس الذكية لديها خيارات لتعيين جداول لتشغيل الأجهزة أو إيقافها في أوقات معينة. إنها ميزة شائعة ، ولكن لا يزال يتعين عليك التأكد من أن القابس لديه للراحة.

الحماية من الطفرة: في مكتب أو مركز ترفيهي ، قد يكون شريط الطاقة الذكي مع الحماية من زيادة التيار خيارًا أفضل لك. تحقق من قائمتنا لأفضل واقيات زيادة التيار لبعض الشرائط الذكية الرائعة التي يمكنك استخدامها هنا.

منافذ إضافية: البعض إذا كنت تفتقر إلى منافذ البيع في جميع أنحاء المنزل ، فإن القابس الذكي مع القدرة على توسيع عدد المنافذ في منفذك هو خيار ذكي أيضًا.

مقارنه بين الاستخدام الخارجى والداخلى : للاستخدام الخارجي ، تشمل بعض المفضلة لدينا Maxcio و Kasa و Meross (لدينا قائمة بأفضل المقابس الخارجية هنا). للاستخدام الداخلي ، يوفر ConnectSense Smart Outlet 2 أكبر قدر من المرونة في عالم المكونات الذكية. يمكن استخدامه مع Amazon Alexa و Apple’s HomeKit و Siri و Google Assistant. أو ، إذا كنت لا تحب أيًا من هذه الخيارات ، يمكن أن تعمل بدون أي محور ذكي على الإطلاق.

تحديد الحجم

تشغل المقابس الذكية بعض المساحة ، لدرجة أنه قد يكون من الصعب استخدام كلا المنفذين في منفذ متوسط ، خاصة إذا كان قابسك الآخر أكبر قليلاً من المعتاد (مثل أجهزة الشحن). إذا كان هذا مصدر قلق خاص بالنسبة لك ، فابحث عن المقابس الأفقية أكثر من الرأسية ، أو المقابس التي تحتوي على كلمة “mini” ، حيث تم تصميمها خصيصًا للسماح لك باستخدام كلا المنفذين في منفذ. مثالنا أعلاه هو لـ Wemo Mini.

تكلفة المقابس الذكية

لذا ، كم ستقوضك إحدى هذه المقابس الذكية؟ تتراوح تكلفة معظم المقابس الذكية بين 20 و 50 دولارًا.
قد ترتفع المقابس الغنية بالميزات أكثر من ذلك ، وستكون مقابس الميزانية أقل قليلاً. الخبر السار هو أنه عندما تصبح المقابس الذكية أكثر شيوعًا ، تنخفض الأسعار ببطء ، وحتى نماذج الميزانية لديها بعض الميزات الرائعة!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق