مراجعة Mobvoi TicWatch 3 Pro: أداء سريع وعمر بطارية طويل للغاية

Deal Score+1
Deal Score+1
83 / 100

إيجابي
  • عمر البطارية ثلاثة أيام
  • أحدث معالج Snapdragon Wear 4100
  • أداء سريع
  • تحتوي الشاشة التي تعمل دائمًا الآن على إضاءة خلفية
السلبيات
  • ارتداء نظام التشغيل لا يزال محبطًا
  • لا يوجد لون أو خيارات حزام

Mobvoi TicWatch 3 Pro

تضمن التكنولوجيا المبتكرة عمرًا أطول للبطارية – تدعم الشاشة ثنائية الطبقة 2.0 الوضع الذكي والوضع الأساسي المحسن ، وتتيح عمر بطارية يصل إلى 3 أيام في الوضع الذكي ، وما يصل إلى 45 يومًا في الوضع الأساسي المحسن.

الشيء الأكثر إثارة في Mobvoi TicWatch 3 Pro هو ما بداخله. إنها أول ساعة ذكية متوفرة بمعالج Qualcomm’s Snapdragon Wear 4100 ، ويأمل الكثيرون أن تكون منقذ Wear OS مع قوتها الكبيرة وكفاءتها المتزايدة ، وبطارية كبيرة هائلة لبعض القدرة الجادة على التحمل.

نعم ، يعد Snapdragon Wear 4100 تحسينًا هائلاً على Snapdragon Wear 3100 ، وهو يجعل نظام التشغيل Wear أكثر قابلية للاستخدام من أي وقت مضى. ومع ذلك ، فهذه ليست الحل السحري الذي سيساعدها على قتل Apple Watch أو Samsung Galaxy Watch 3. فلنبدأ في ذلك.

تصميم ساعة Mobvoi TicWatch 3 Pro

يبدو أن Mobvoi لديه نفور من تغيير تصميم سلسلة Pro. TicWatch 3 Pro هو تحسين واضح مقارنة بأول TicWatch Pro ، ولكن من المؤسف أن الإطار المخرش والأزرار من طراز Pro 4G / LTE لم يتم نقلها. إنه أكثر أناقة مع ذلك ، وبالتأكيد ليس قبيحًا. إنه مجرد لطيف قليلاً مع نظام اللون الأسود الفردي. سأرتدي هذا كل يوم ، وأفضل الأجهزة القابلة للارتداء هي امتداد لاختيارات الموضة الأخرى ، لذلك أرغب حقًا في المزيد من الاختيار.

الساعة مضغوطة نسبيًا بعلبة 47 ملم تزن 41.9 جرامًا ، ولكن لا شك في أنها ذات شكل ذكوري. لا يمكنني رؤية الساعة التي تناسب النساء أو أي شخص لديه معصم أصغر. الجسم وظهر العلبة مصنوعان من البلاستيك ولا يشعران بثمن باهظ ، في حين أن الإطار مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ، والحزام مصنوع من السيليكون مع غرزة برتقالية تتدلى منه. إنه ناعم ومريح ولا يتعرق أيضًا.

يوجد زران على العلبة ، مع فتح الجزء العلوي للقائمة والزر السفلي تم تعيينه لتطبيق TicExercise خارج الصندوق ، ولكن يمكن تغييره إلى التطبيق الذي تختاره. الزر العلوي في ساعة التقييم الخاص بي شديد الصلابة ولم يتحرر بمرور الوقت ، مما يجعل الضغط عليه محرجًا وغير مريح. الزر السفلي أفضل بكثير ، مما يجعلني أشعر ببعض الحذر بشأن جودة البناء الإجمالية. ومع ذلك ، كانت الساعة موثوقة بطريقة أخرى.

شاشة الساعة الذكية Mobvoi TicWatch 3 Pro

التصميم هو نوع من الضربات الرطبة ، لكن الشاشات هي ضربات رئيسية. هذا صحيح ، الشاشات. يحتوي TicWatch Pro 3 على شاشة AMOLED ساطعة وملونة مقاس 1.4 بوصة بدقة 454 × 454 بكسل لنظام Wear OS ، وشاشة FSTN LCD ثانية تعمل بمثابة شاشة الساعة التي تعمل دائمًا. لن تعرف أبدًا أن هناك شاشتين ، فهي لا تضيف أي حجم أو وزن إضافي ، لكنها تقلل من سحب الطاقة ويمكن قراءتها بشكل أكبر في ظروف الإضاءة المختلفة.

إنها ميزة التوقيع لسلسلة TicWatch Pro ، وقد أعادت Mobvoi تصميم تخطيط الشاشة لـ TicWatch 3 Pro بحيث تكون أكثر اتساقًا ، بالإضافة إلى أنها أضافت إضاءة خلفية للوضوح في الإضاءة المنخفضة. تحدث فرقا كبيرا.

تعرض شاشة FTSN LCD الوقت والتاريخ ومستوى البطارية وعدد الخطوات وكل ما تحتاجه من شاشة تعمل دائمًا ، يمكنني رؤيتها في ضوء النهار وفي الظلام ، ولا يبدو أنها تؤثر سلبًا على عمر البطارية في الكل.

بطارية الساعة الذكية Mobvoi TicWatch 3 Pro

والمثير للدهشة أن بطارية TicWatch Pro 3 بسعة 595 مللي أمبير في الساعة تدوم لمدة ثلاثة أيام قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن. لم أصدق هذا تمامًا في البداية ووضعت نقطة معينة تتمثل في التحقق من الإعدادات ومراقبة الاستخدام وإحصاء الأيام التي كان يعمل فيها على معصمي. لم يقتصر الأمر على حصولي مرارًا وتكرارًا على ثلاثة أيام منها بما في ذلك ساعة من تتبع التمرين على اثنين منهم ، ولكن مع استخدام أخف ، كانت لا تزال مستمرة في اليوم الرابع. نادرًا ما يتأرجح عمر البطارية في العديد من ساعات Wear OS الذكية الأخرى بعد مرور يوم كامل ، لذا فإن الحصول على ثلاثة أيام أمر يستحق الاحتفال.

هذا لم يسمع به تقريبًا خارج طرز TicWatch Pro السابقة و Casio Pro Trek WSD-F30 ، والتي تتبنى أيضًا نهج أجهزة الشاشة الثانية للحفاظ على عرض دائم. من المحزن أننا لا نرى أجهزة الشاشة المزدوجة المستخدمة في المزيد من الساعات الذكية ، لأنها فعالة بشكل واضح. يلعب Snapdragon 4100 أيضًا دورًا كبيرًا ، حيث ذكرت شركة Qualcomm أنها خفضت استهلاك الطاقة بنسبة 25٪. لقد اجتمع كل من Mobvoi و Qualcomm معًا حقًا وقاموا بتحسين حقيقي لعمر بطارية الساعة الذكية.

اجتمعت Qualcomm و Mobvoi حقًا وأحدثا تحسينًا حقيقيًا في عمر البطارية.

إذا كنت لا تزال تريد المزيد ، فهناك الوضع الأساسي ، الذي يقوم بإيقاف تشغيل شاشة OLED ويعتمد على شاشة LCD للوقت ، ولكنه لا يزال يواصل عد الخطوات ومراقبة السكون. تدعي Mobvoi أن هذا سيوفر 45 يومًا ممتازًا من الاستخدام ، مقارنة بـ 30 يومًا التي يطالب بها صانعو الساعات الذكية الآخرون. يمكنك حقًا أن تأخذ TicWatch 3 Pro بعيدًا عن عطلة نهاية أسبوع طويلة ولا تهتم بأخذ الشاحن مع الاستمرار في استخدام كلتا الشاشتين ، أو تختفي في البرية لمدة شهر ولا يزال لديك الوقت على معصمك في نهاية ذلك.

الجانب السلبي الوحيد هو الشحن البطيء مقارنة ببعض ساعات Wear OS المنافسة ، ويستغرق حوالي ساعة و 40 دقيقة للانتقال من 5٪ إلى كامل. ولكن بغض النظر عن ذلك ، فإن عمر بطارية TicWatch 3 Pro ، من خلال الأجهزة ووضعها الأساسي المحسن ، يثير الإعجاب حقًا وهو سبب حقيقي لشراء هذه الساعة الذكية على العديد من الآخرين.

الأداء والبرمجيات الساعة الذكية Mobvoi TicWatch 3 Pro

كل شيء يعمل بسرعة. إذا كان هذا يبدو وكأنه معطى بقطعة تقنية حديثة ، فأنت لم تستخدم أبدًا ساعة Wear OS بسعة 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. مجموعة Snapdragon Wear 4100 و 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي هنا تعني أن الأشياء تعمل عندما تريدها. تفتح التطبيقات بسرعة ، ويمكنك التمرير عبر خرائط Google ، وتبديل وجوه الساعة في غمضة عين. إنه عالم بعيد عن أسوأ ساعات Snapdragon 3100 وعلامة رائعة حقًا لمستقبل Wear OS.

يجب أن يعني الارتفاع في الأداء تجربة أكثر رشاقة في كل مكان ، أليس كذلك؟ هذا ما اعتقدته ، لكن TicWatch 3 Pro بحاجة إلى بعض التحسين. بدون تاج أو إطار دوار ، تتطلب القوائم تمريرات سريعة ، وهناك شيء موحل إلى حد ما حول برنامج TicWatch. لا يتدفق كما ينبغي ، وعادة ما يتطلب الكثير من الضرب أكثر مما أريد. كما أنه أحيانًا يسيء تفسير النقرات والضربات الشديدة ، مما يقودني إلى خيارات لم أحددها ، ثم يتباطأ بسبب الارتباك.

يجب عليك العبث بالإعدادات قليلاً أيضًا ، فقط لجعلها أكثر قابلية للاستخدام. لا يعد Tilt-to-wake نشطًا بشكل قياسي وهو ضروري ، وإلا فعند ورود الإشعارات ، يتعين عليك النقر فعليًا على الشاشة لتبديلها من الشاشة الثانية التي تعمل دائمًا. قام Mobvoi بوضع معيار Wear OS Launcher الخاص به ، وعلى الرغم من أنه جيد ، إلا أنني أفضل مظهر مشغل Google القياسي وعليك البحث في الإعدادات لتغييره.

لا يزال البرنامج بحاجة إلى بعض التحسين – فهناك مشكلات في قابلية الاستخدام.

ثم هناك العديد من تطبيقات Mobvoi المثبتة. هناك Ticbreathe و TicExercise و TicHealth و TicHearing و TicOxygen و TicKitchenSink (ربما). كل ذلك يتطلب منك إنشاء حساب Mobvoi ، والحسابات العامة لا تقدم حقًا أي شيء أكثر من Google Fit. أنت بحاجة إلى تطبيق TicOxygen لقياس مستويات الأكسجين في الدم (Sp02) على الرغم من أنه جذاب وسريع ، على الرغم من وجود علامات استفهام مستمرة حول دقة وفائدة هذا المقياس لمعظم الأشخاص.

تعتبر إشعارات Wear OS رهيبة أيضًا ، وربما أسوأ على TicWatch من تلك التي أختبرها. تلقيت نسبة منخفضة من تنبيهات الإشعارات عند الاتصال بجهاز LG Wing و OnePlus 8T. إنها ضربة أو تفوت أيضًا. بدون تثبيت تطبيق Outlook على الساعة ، لا أحصل على أي إشعارات من Outlook ، ولكن حتى مع تثبيتها ما زلت لا أحصل عليها جميعًا. محبط بشكل لا يصدق. ارتديت TicWatch Pro 3 مباشرة بعد مراجعة Apple Watch Series 6 ، حيث وصلت 100٪ من الإشعارات ، لذلك كان صمت Wear OS أكثر صخبًا.

تتبع الصحة

ترتبط معظم تطبيقات Mobvoi الخاصة بالصحة وتتبع النشاط ، والعديد منها يكرر وظائف Google Fit. ومع ذلك ، هناك بعض الفوائد لاستخدامها. يوفر TicHealth بيانات عن معصمك أكثر من Fit دون الحاجة إلى زيارة التطبيق على هاتفك ، وأنا أحب التصميم العام لـ TicBreathe و TicZen ، على الرغم من أن اختبار قياس الإجهاد يستغرق وقتًا طويلاً. هناك تطبيق لتتبع النوم أيضًا ، لكنني لم أجد الساعة مريحة بما يكفي لارتدائها طوال الليل.

يحتوي TicWatch 3 Pro على مستشعر معدل ضربات القلب ، ونظام GPS مدمج ، وتقييم IP68 لمقاومة الماء للاستخدام في المسبح ، وقياس الأكسجين في الدم Sp02. يعمل Google Fit مع كل هذه المستشعرات وهو جذاب وسهل الاستخدام. يتم وضع البيانات التي تم جمعها منطقيًا في تطبيق Fit على هاتفك ، ولكنها لن تكون متعمقة بما يكفي لمحبي اللياقة البدنية المخصصين حقًا ، ومجموعة تطبيقات Mobvoi الخاصة لا تغير هذا.

بشكل عام ، يقوم TicWatch 3 Pro بعمل جيد كنظام غير رسمي لتتبع اللياقة البدنية ، وأنا أحب الطريقة التي يمكنك بها تركيز الأهداف اليومية على نقاط القلب بدلاً من الخطوات التي تبدو أنها طريقة أفضل لتقييم فعالية نشاطك اليومي.

TicWatch 3 Pro

ما لا تفعله TicWatch 3 Pro هو تقديم الكثير خارج أي ساعة ذكية أخرى عندما يتعلق الأمر بتتبع النشاط أو أجهزة الاستشعار الإضافية. إنه مؤهل ومقبول تمامًا بالنسبة لشخص مثلي ، يريد بيانات سريعة الهضم وتتبع التمرين سريع التنشيط ، ولكن ليس لشخص يريد بيانات تدريب رياضية شاملة ومتشددة.

السعر والتوافر لساعة “TicWatch 3 Pro

تبلغ تكلفة TicWatch 3 Pro 299 دولارًا أو 289 جنيهًا إسترلينيًا ، وهي متوفرة الآن من Amazon.

رأينا فى ساعة TicWatch 3 Pro

يُظهر TicWatch 3 Pro أن هناك حياة في أجهزة Wear OS ، لكنه يذكرنا أيضًا بأن برنامج Google لا يزال يحتفظ حتى بأكثر الساعات قدرة. ساعة Mobvoi الذكية ليست أجمل ما يمكنك شراؤه ، ولكنها تفعل أشياء كثيرة بشكل صحيح ، من الشاشة الثانية التي تعمل دائمًا إلى استخدام Qualcomm Snapdragon Wear 4100. ما يعنيه هذا بالنسبة لك هو مزيد من الراحة وعمر بطارية أطول وأسرع تطبيقات.

هل هناك بديل أفضل؟


إذا كنت تريد Snapdragon Wear 4100 ، فإن TicWatch 3 Pro هو خيارك الوحيد. يعني هذا الموقف أنها قائمة بذاتها في الوقت الحالي ، ولا يجب أن تجعلك تفكر في ساعة ذكية أخرى من نوع Wear OS إلا كراهية التصميم.

ومع ذلك ، لا يزال Wear OS محبطًا ، ويمكنك شراء ساعات ذكية أفضل لا تستخدم برامج Google. نوصي باستخدام Samsung Galaxy Watch 3 لمالكي هواتف Android ، و Apple Watch SE أو Series 6 لمالكي iPhone.

الى متى سوف يستمر؟

أنت تحصل على الساعة الذكية الوحيدة المتوفرة حاليًا مع Snapdragon Wear 4100 ، وهو أحدث نظام أساسي للساعات الذكية من Qualcomm ، وبالتالي فهي أفضل رهان من حيث طول العمر عند النظر إليها من حيث القوة. تتمتع الساعة بتصنيف IP68 لمقاومة الماء ، ويجب أن يكون هيكل النايلون المقوى قويًا للغاية. يسهل تغيير حزام التحرير السريع إذا لم يعجبك أو إذا انكسر.

علامة الاستفهام الوحيدة فوق البرنامج. تقدم Google تحديثات لنظام Wear OS بانتظام ، لكنها نادرًا ما تحتوي على ميزات جديدة رئيسية ، ولكن نظرًا للكم الهائل من برنامج Mobvoi الموجود على متن الطائرة ، ستحتاج الساعة إلى دعم مستمر من كلا الشركتين لتظل محدثة. بغض النظر ، يمكنك شراء TicWatch 3 Pro بثقة أنه سيستمر لمدة عامين أو أكثر.

We will be happy to hear your thoughts

      Leave a reply

      Subscribe to our list

      Don't worry, we don't spam

      How to add Email box
      لافيا اوتوميشن
      Register New Account
      Reset Password