مواصفات جوال Huawei P40 Pro واسعاره فى 2020

يعد Huawei P30 Pro إجراءً يصعب متابعته. كان لديه كل ما أردناه من هاتف ، من تصميم أنيق وألوان جميلة ، إلى كاميرا عصرية ، وبطبيعة الحال ، تم تثبيت Google Play.

هواوي P40 Pro ، موجود الآن هنا. على الرغم من الأوقات العصيبة لهواوي ، تمكن الجوال الجديد من تجاوز الحدود التقنية ، خاصة مع الكاميرا الخاصة به. كما يتحدى الطريقة المعمول بها لاكتشاف وتنزيل التطبيقات التي نريدها.

مميزات جوال Huawei P40 Pro

يمكنني متابعة التفاصيل الفنية ، ولكن إليك ما تحتاج إلى معرفته حقًا.
يبدو هذا الجوال على ما يرام. من الملمس الحريري المذهل للجسم والبرامج الناعمة المخملية ، إلى الشاشة الرائعة والكاميرا المتصدعة ، فإن Huawei P40 Pro هو هاتف رائع.

تصميم الجوال

تلتزم P40 Pro بتفضيل Huawei لتصميم هواتف P-series حول الكاميرا الضخمة.
الهيكل المعدني ، في حين أن الجزء الأمامي والخلفي مغطى بالزجاج.
نموذج المراجعة الخاص بي ، في الصورة أدناه ، بلون يسمى الصقيع الفضي ، الذي له نهاية غير لامعة على الظهر. إنه فعال بشكل استثنائي في تقليل بصمات الأصابع ، ولكنه يلتقط الضوء بطريقة جذابة. يأتي اللون الأسود المطفأ أيضًا باللون الذهبي ، ويمكنك الاختيار من بين ألوان الثلج الأبيض أو الأسود أو الأزرق الداكن العميق بدون اللون الأسود المطفأ.

قلت أن جهاز P40 Pro يبدو جيدًا ، وقد قصدته. تتدفق الحواف المنحنية بين الشاشة واللوحة الخلفية ، مما يقلل من التعب على راحة يدك عند حمل الهاتف لفترات طويلة.
يتكرر هذا التصميم على الحواف العلوية والسفلية. هذا يجعل التمرير مريحًا ، خاصة عند التمرير لأعلى من أسفل الشاشة ، وهو أمر حاسم لاستخدام نظام التحكم في الإيماءات.
لإعطاء الحواف بعض الحماية ، يمتد الهيكل المعدني لأعلى على أطراف الزجاج. مع ذلك ، هذا ليس هاتفًا للأيدي الخرقاء.

تتميز الشاشة بمقاس 6.58 بوصة و بدقة 2640 × 1200 بكسل ، ومعدل تحديث 90 هرتز ، وتبدو رائعة.

يتدفق الزجاج المنحني بطريقة لم أرها من قبل. إنه أكثر وضوحًا من Apple iPhone 11 Pro و Samsung Galaxy S20 Plus ، ولكنه أقل من Huawei Mate 30 Pro.

تقول هواوى أن الشاشة مصممة لتشبه التوتر السطحي على الماء ، حيث يهدد سائل بالخروج من الكوب ، ولكن لا يكسر السطح تمامًا.
إنه تشبيه مثالي لكيفية ظهور الشاشة من جميع الزوايا. إنه فريد وملفت للنظر. وتجربتي ، تجعل الهاتف أقل ضرائب للاستخدام لفترات طويلة من الزمن.

على الرغم من أنه أثقل من Galaxy S20 Plus ، إلا أن وزن P40 موزع جيدًا . لا تشعر أبدًا بأنها ثقيلة أو جاهزة للإطاحة من يدك. مستشعر بصمة الإصبع ضمن العرض أكبر بنسبة 30٪ وأسرع من مستشعر P40 Pro. تحتوي كاميرا الصور الشخصية المزدوجة المستشعر الآن على مستشعر الأشعة تحت الحمراء ، لذلك تم تحسين إلغاء تأمين الوجه بالمثل. يتمتع جهاز P40 Pro بتصنيف IP68 لمقاومة الماء أيضًا.

مواصفات كاميرا الجوال Huawei P40 Pro

الكاميرا هي السبب في أنني أتطلع إلى هاتف P Series جديد.
يحتوي P40 Pro على مستشعر رئيسي ضخم 1 / 1.28 بوصة 50 ميجابكسل Ultra Vision RYYB ومستشعر بزاوية عريضة 40 ميجابكسل ومستشعر تقريب 12 ميجابكسل ومستشعر وقت الرحلة أيضًا.
لقد عمل الخبراء لايكا مع هواوى لضبط أجهزة الاستشعار والعدسات والبرامج.
يتم تشغيل كل ذلك من خلال محرك صور جديد من الجيل الثالث مزود بذكاء اصطناعي (A.I.) ، والذي يأخذ اللقطات قبل وأثناء وبعد الضغط على زر الغالق ، ثم يحسن المشهد بكسلًا تلو الآخر في جميع الأطوال البؤرية.

عند استخدام الزوم البصري 5x المثير للإعجاب في P40 Pro ، فإن AI يقوم Image Engine بمسح الصورة ، مما يؤدي إلى مزيد من التفاصيل ووضوح أفضل.
يقلل من المظهر الرقمي المفرط للصور المكبرة في بعض الأحيان. هناك أيضًا نظام تركيز تلقائي جديد ، مع ثماني نقاط تركيز منفصلة لكل بكسل ، مما يؤدي إلى تركيز أفضل على الأجسام المتحركة.

هذا كل شيء قبل استكشاف ما يمكن أن يقوم به محرك XD Fusion الجديد عندما يعمل مع معالج إشارة الصورة (ISP) ووحدة المعالجة العصبية (NPU).
يتيح لك هذا اقتصاص الصور دون فقدان الوضوح ، سواء كان ذلك أثناء النهار أو في اللقطات التي تم التقاطها باستخدام وضع Super Night المعدل.
A.I. يمكن حتى إزالة الأشخاص غير المرغوب فيهم من اللقطات أو الانعكاسات من النوافذ.

لسوء الحظ ، وصل جهاز P40 Pro بين يدي في وقت كان لدي ، وصول محدود إلى العالم.
وقد ترك لي ذلك فرصًا قليلة لاختبار حدود الكاميرا حقًا.

لقد لاحظت أن الصور المشمسة في الهواء الطلق تبدو واضحة وليست مشبعة بشكل مفرط ، في حين أن الصور التي تم التقاطها في وضع الفتحة لها اكتشاف ممتاز للحواف.
عند الانتقال بين الزووم العريض والقياسي و 5x و 10x هناك عدم تناسق في التعريض والنطاق الديناميكي واللون ؛ لكن هذه مشكلة معروفة على جميع الهواتف ذات العدسات المتعددة ، وليست فريدة بالنسبة إلى P40 Pro.

لقد أذهلتني مدى نجاح الذكاء الاصطناعي يمكن لمحرك Image مسح اللقطات بمستويات عالية من الزوم.
يمكن ملاحظة الوضوح المحسّن على الفور في الصور التي تم التقاطها بصور 5x بصرية و 10 x هجينة ، ويحافظ التثبيت بمساعدة A.I على استقرار كل شيء. ومع ذلك ، لا يزال البرنامج بحاجة إلى العمل.
الوضع الليلي ، عادة ما يكون نقطة عالية من Huawei ، لا يلتقط صورًا رائعة حتى الآن ، وتبدو الصور ذات الإضاءة المنخفضة أفضل بكثير عند التصوير في وضع الصورة القياسي.

ماذا عن قدرة الذكاء الاصطناعي على إزالة الأشخاص والتأملات؟ في تحول غريب للأحداث ، ثبت أن التقاط الصور مع أشخاص حقيقيين فيها خلال وقتي القصير بالخارج أمر معقد.
ومع ذلك ، جربت ميزة إزالة الانعكاس ، مع نتائج مختلطة. لم تؤد محاولاتي لتصوير الزجاجات إلى نتائج مثالية ، لكن AI يزيل بالتأكيد بعض الأفكار ، إذا كانت خفية.

ماذا عن قدرة الذكاء الاصطناعي على إزالة الأشخاص والتأملات؟ في تحول غريب للأحداث ، ثبت أن التقاط الصور مع أشخاص حقيقيين فيها خلال وقتي القصير بالخارج أمر معقد.
ومع ذلك ، جربت ميزة إزالة الانعكاس ، مع نتائج مختلطة. لم تؤد محاولاتي لتصوير الزجاجات إلى نتائج مثالية ، لكن AI يزيل بالتأكيد بعض الأفكار ، إذا كانت خفية.

البرامج والأداء

يعمل معالج Kirin 990 وذاكرة RAM بسعة 8 جيجابايت على P40 Pro الموضح أدناه ، و 5 G قياسي.
تم العثور على بطارية بسعة 4200 مللي أمبير في الساعة ، مشحونة بنظام 40 واط عبر خيارات سلكية ولاسلكية.

تم تثبيت EMUI 10.1 من Huawei على Android 10 ، ولكنه إصدار مفتوح المصدر ، ولا يأتي مع Google Mobile Services.
لقد استخدمت أداة Phone Clone لنقل التطبيقات والإعدادات من هاتف Huawei آخر ، وهي عملية استغرقت لحظات فقط.

باستخدام P40 Pro يعيد تعريف مفهوم البقعة. لا يمكن أن يكون EMUI 10.1 مقترنًا بشاشة 90 هرتز أكثر سلاسة.
كل رسم متحرك للتطبيق ، وكل شريحة أو تمرير للشاشة هي تجربة ممتعة وسلسة تمامًا.
تم تحسينه أيضًا من خلال الشعور بالشاشة تحت إصبعك ، وأداء مجموعة شرائح Kirin 990.

إن غياب Google Play ليس خطيرًا كما تعتقد.
لدي نسبة عالية من التطبيقات التي أحتاجها على P40 ، والتي تم الحصول عليها من Huawei App Gallery و Amazon App Store و APK ، وكذلك باستخدام أداة Phone Clone. ومع ذلك ، لا توجد تطبيقات مصرفية ولا أنظمة دفع بدون تلامس مثل Google Pay ، وعليك الاعتماد على المتصفح للقيام بمهام أكثر من ذي قبل.
إنها ليست مشكلة لا يمكن التغلب عليها من هواة الهاتف. ومع ذلك ، قد يتم الخلط بين المستخدمين كل يوم.

المساعد الصوتي HiVoice من Huawei له أخيراً اسم في EMUI 10.1.
تعرف على سيليا ، التي تستيقظ بضغطة قصيرة على زر الطاقة ، أو من خلال اكتشاف صوتك.
يمكنك تنفيذ إجراءات مثل السؤال عن الطقس أو ضبط التذكيرات أو إرسال رسالة SMS. الصوت واضح ، والميكروفون الذي يستمع دائمًا يلتقط أمر التنبيه جيدًا.
ولكن مثل جميع المساعدين الصوتيين ، لا يمكنني استخدامه كثيرًا خارج المنزل.

نبذه عن Huawei P40 و Huawei P40 Pro Plus ؟

جهاز P40 Pro ليس أفضل هاتف من سلسلة P40 يمكنك شراؤه. لدى Huawei أيضًا P40 Pro Plus ، التي تعد بكاميرا أفضل. تصفها شركة Huawei بأنها “نظام كاميرا الهاتف الذكي الأكثر اكتمالًا على الإطلاق”. لديها خمس عدسات في الخلف ، تتميز بنفس العدسات القياسية 50 ميجابكسل و 40 ميجابكسل والعدسات العريضة مثل P40 Pro ، بالإضافة إلى زوج من العدسات 8 ميجابكسل لأداء المقربة.

وهذا يمنحها أول نظام لعدسة كاميرا تقريب بصري مزدوج على الهاتف ، حيث يوفر زووم بصري 3x و 10x بصريًا ، مع انتقال سلس بين العدستين أثناء التكبير. كما يحتوي نظام الكاميرا أيضًا على مستشعر وقت الرحلة و تثبيت الصورة البصرية على كل عدسة. إنها جميع الأجهزة المتطورة.

شاشة P40 Plus وقوتها هي نفس شاشة P40 Pro ، ولكنها تأتي مع لوحة خلفية خزفية ، مما يوفر حماية أفضل للخدش. سيكون متاحًا باللون الأسود أو الأبيض. لم تتح لي الفرصة لاستخدام P40 Pro Plus حتى الآن ، ولكن الوعد بكاميرا أفضل ملفوفة في عبوة خزفية أمر محير.

أعلنت شركة Huawei أيضًا عن P40. يحتوي على شاشة مقاس 6.1 بوصة بدقة 2340 × 1080 بكسل ، ولكن بدون معدل تحديث 90 هرتز. تشترك في نفس معالج Kirin 990 واتصال 5G مثل الموديلات Pro. يفتقد مستشعر الأشعة تحت الحمراء في كاميرا الصور الشخصية ويقدم تصنيف مقاومة للماء IP53 بدلاً من IP68. الكاميرا مختلفة ، مع نتوء يشبه P30. يحتوي على عدسة رئيسية 50 ميجابكسل ، وزاوية واسعة 16 ميجابكسل ، وعدسة تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x. يوجد في الداخل بطارية 3،800 mAh بدون شحن لاسلكي.

تجربي مع Huawei P40 و Huawei P40 Pro Plus

ليس هناك شك في أن هواوي P40 Pro هو هاتف ذكي رائد حقيقي 2020 ، من الشكل المصنوع بشكل جميل إلى الكاميرا الرائعة. ومع ذلك ، لدي شعور بأن P40 Pro Plus سيكون أفضل. هذا لا يعني التقليل من P40 Pro. إن الشكل والشاشة والأداء يجعلها جديرة بالاهتمام.

أنا معجبة للغاية بتحسين P40 Pro. البرنامج رائع ، وقد تطور الشعور الداخلي على Mate 30 Pro ، والكاميرا أعجوبة تقنية. إنها تترك العديد من الأجهزة من منافسيها المباشرين – كلهم يتنافسون على السيادة في أوروبا بعد خسارة Huawei لخدمات Google Mobile – في غبارها.

سعر جوال Huawei P40 و Huawei P40 Pro Plus

تتوفر نسخة واحدة من الهاتف بسعة 256/8GB بسعر 999€ او 1100$.

سيتوفر للبيع يوم 7 أبريل

هناك نسخة Huawei P40 Pro Plus تختلف قليلا مصنوع من سيراميك و بذاكرة 512GB وكاميرا إضافية بذقة 8MP لتقريب بصري 10X وشحن اللاسلكي 40W.

تتوفر نسخه 512/8GB بسعر 1400€ او 1550$

الهاتف سوف يكون متاح للبيع بدأ من شهر يونيو القادم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق